إطار العمل

إطار العمل

تمثل المحاور الثمانية أساس المعايير الرئيسية المستخدمة في التقييم. يدعم هذه الركائز 35 محور فرعي وأكثر من 315 معيارا يتم تقييمها وفقًا لأربع مستوىات من النضوج (ابتدائي – تطور – نضوج - ريادة).


في الوقت نفسه، يجمع البرنامج تقييم سعادة المتعاملين وتقارير المتسوق السري ونتائج سعادة الموظفين لضمان وضع رأي كافة الأطراف المعنية في الاعتبار أثناء عملية التقييم.

الاستراتيجية
محور الربط الاستراتيجي

تقوم الجهات بتحديد أهداف تقديم الخدمة، وتتبع قنوات تقديم الخدمة هذه التوجيهات والأهداف لتحديد أولوياتها وأهدافها.

تقديم الخدمات
محاور التركيز على المتعاملين والخدمات وقنوات تقديم الخدمة وتجربة المتعامل

تخدم مراكز سعادة المتعاملين ومراكز الاتصال والقنوات الإلكترونية والذكية أنواعًا مختلفة من المتعاملين. ومن الضروري التأكد من أن تقديم الخدمة مرتبط بمعايير خدمة محددة، إذا يساهم ذلك في تقديم تجربة شاملة ومتسقة للمتعاملين.

عوامل التمكين
محاور كفاءة الخدمة والابتكار وتمكين الموارد البشرية والتكنولوجيا المتكاملة

من أجل تقديم تجربة متميزة للمتعاملين، تحتاج قنوات الخدمة إلى عمليات دعم مناسبة وثقافة تنظيمية وقدرات بشرية ، بالإضافة إلى أنظمة دقيقة لادارة المعلومات والبيانات.
 

محاور استراتيجية نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

01
المرونة

تطوير المعايير والاسئلة بشكل يسمح بتطبيقه على قطاعات مختلفة حكومية وخاصة.

02
الشمولية

وضع خارطة طريق لاستهداف قطاعات مختلفة خلال فترة تنفيذ الاستراتيجية.

03
التنافسية

الانطلاق للعالمية والتنافسية وتطبيق النظام على دول عربية وأجنبية.

محاور إستراتيجية
المرونة

تطوير المعايير لتطبيقه علي قطاعات مختلفة حكومية وخاصة

الشمولية

استهداف قطاعات خدمة مختلفة

التنافسية

أوراق عمل, تقارير وبناء شراكات مع مؤسسات أكاديمية

التوجّهات الإستراتيجية
التركيز على المتعاملين
الترابط والكفاءة
الأولويات الإستراتيجية
01

تجربة المتعامل

02

تعدّد قنوات تقديم الخدمات

03

تكامل الخدمة

04

ثقافة الخدمة

05

كفاءة الخدمة

06

حوكمة الخدمة

07

الإبداع في الخدمة