إطار العمل
تمثل المحاور الثمانية أساس المعايير الرئيسية المستخدمة في التقييم. يدعم هذه الركائز 35 محور فرعي وأكثر من 315 معيارا يتم تقييمها وفقًا لأربع مستوىات من النضوج (ابتدائي – تطور – نضوج - ريادة).
في الوقت نفسه، يجمع البرنامج تقييم سعادة المتعاملين وتقارير المتسوق السري ونتائج سعادة الموظفين لضمان وضع رأي كافة الأطراف المعنية في الاعتبار أثناء عملية التقييم.
تقوم الجهات بتحديد أهداف تقديم الخدمة، وتتبع قنوات تقديم الخدمة هذه التوجيهات والأهداف لتحديد أولوياتها وأهدافها.
تخدم مراكز سعادة المتعاملين ومراكز الاتصال والقنوات الإلكترونية والذكية أنواعًا مختلفة من المتعاملين. ومن الضروري التأكد من أن تقديم الخدمة مرتبط بمعايير خدمة محددة، إذا يساهم ذلك في تقديم تجربة شاملة ومتسقة للمتعاملين.
من أجل تقديم تجربة متميزة للمتعاملين، تحتاج قنوات الخدمة إلى عمليات دعم مناسبة وثقافة تنظيمية وقدرات بشرية ، بالإضافة إلى أنظمة دقيقة لادارة المعلومات والبيانات.
محاور استراتيجية نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
تطوير المعايير والاسئلة بشكل يسمح بتطبيقه على قطاعات مختلفة حكومية وخاصة.
وضع خارطة طريق لاستهداف قطاعات مختلفة خلال فترة تنفيذ الاستراتيجية.
الانطلاق للعالمية والتنافسية وتطبيق النظام على دول عربية وأجنبية.
تطوير المعايير لتطبيقه علي قطاعات مختلفة حكومية وخاصة
استهداف قطاعات خدمة مختلفة
أوراق عمل, تقارير وبناء شراكات مع مؤسسات أكاديمية
تجربة المتعامل
تعدّد قنوات تقديم الخدمات
تكامل الخدمة
ثقافة الخدمة
كفاءة الخدمة
حوكمة الخدمة
الإبداع في الخدمة