نبذة‎

نبذة‎

نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات هو نموذج عالمي لتقييم الخدمات يمكّن مختلف الجهات من تحسين تجربة المتعامل وتعزيز عملية تقديم الخدمات عبر جميع قنوات الخدمة.

بهدف وضع خارطة طريق للتحسين والتطوير تتسم بالشمولية وتصلح للتطبيق في جميع الجهات في القطاعين العام والخاص معنية بتقديم "خدمات بمستوى عالمي" لكافة المتعاملين.

تعكس معايير نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات أفضل معايير تقييم تقديم الخدمات حول العالم كما تعزز تقديم تجربة موحدة ومتسقة للمتعاملين عبر مختلف قنوات تقديم الخدمات.

08
محاور
35
محاور فرعية
315
معايير التقييم

يساعد نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الجهات الحكومية والخاصة على تقييم وتحسين وتحويل طريقة إدارة وتشغيل وتقديم الخدمات للمتعاملين في كافة مراحل الحصول على الخدمة.

قنوات تقديم الخدمة

01
مراكز سعادة المتعاملين

تقديم خدمات تركز على المتعامل بأفضل مستوى وأقل تكلفة.

02
قنوات الخدمة الرقمية

تقديم خدمات فعالة ومتسقة بأعلى مستوى (7 نجوم) للمتعاملين عبر قنوات الخدمة التي يفضلونها سواء التعامل المباشر في مراكز خدمة المتعاملين أو عبر الهاتف أو الإنترنت.

03
مراكز الاتصال

تهدف مراكز الاتصال إلى تقديم تجربة متعامل مثالية تهدف في الأساس إلى تقديم أفضل قيمة للمتعامل لتحقيق سعادته. ويقدم الخدمة مجموعة من الموظفين المدربين على أعلى مستوى هدفهم تقديم أفضل خدمة للمتعامل.

04
مراكز الخدمة المشتركة

مراكز الخدمة المشتركة هي نموذج قامت جهة بتطويره بهدف عقد شراكة مع جهات أخرى ومع القطاع الخاص لتقديم الخدمات للمتعاملين في موقع مركزي واحد.

05
مراكز الخدمات الذكية

مراكز الخدمات الذكية هي قناة من القنوات التي تستخدمها الجهات الحكومية لتقديم خدماتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي تضمن كفاءة العمل ورضا المتعاملين.

06
مراكز الخدمة المعهدة

مراكز الخدمة الخارجية هي نموذج قامت الجهات الحكومية بتطويره بالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير الخدمات للمتعاملين عبر مراكز خدمة متعددة.