أطلقت حكومة دولة الإمارات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات عام 2011، بهدف إحداث طفرة في كفاءة الخدمات الحكومية ورفع مستواها لتتوافق مع المعايير العالمية. ويهدف هذا البرنامج إلى تصنيف قنوات الخدمة ابتداءً من نجمتين (2) حتى سبع (7) نجوم اعتماداً على نتيجة التقييم والتدقيق المستقلينِ، ويتم تسجيل نتيجة التقييم في تقرير التدقيق الذي يُسلط الضوء على نقاط القوة والضعف في القناة. وقد تم تقييم أكثر من 1000 قناة خدمة حتى نهاية عام 2021.
تخضع مراكز الخدمة والقنوات الرقمية ومراكز الاتصال للتقييم مرة كل عامين بالإضافة لمسح ً لمستوى رضا المتعاملين ودراسات تقوم على منهج المتسوق السري، وبناء على هذا التقييم يتم إصدار تقرير تقييم وتصنيف المركز. وفي حال وجود تَدَنٍ ملحوظ في مستوى الخدمة التي يتم تقديمها في القناة، فستتم مراجعة التقييم مع إمكانية تغيير تصنيف المركز وإعادة إصدار تقرير التدقيق الأولي.
تعكس معايير نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات أعلى مستويات تقديم الخدمة وتقييمها. نركز في الأساس على التميز في تقديم تجربة فريدة وخدمة مميزة للمتعاملين.
يمكن البرنامج الشركاء من الحصول على نتائج مميزة في تقييمهم السنوي وفقًا لتصنيف النجوم وتسليط الضوء على نقاط القوة التي يتمتعون بها ومجالات التحسين.
تمثل المحاور الثمانية أساس المعايير الرئيسية المستخدمة في التقييم. يدعم هذه الركائز 35 محور فرعي وأكثر من 315 معيارا يتم تقييمها وفقًا لأربع مستوىات من النضوج (ابتدائي – تطور – نضوج - ريادة).
في الوقت نفسه، يجمع البرنامج تقييم سعادة المتعاملين وتقارير المتسوق السري ونتائج سعادة الموظفين لضمان وضع رأي كافة الأطراف المعنية في الاعتبار أثناء عملية التقييم.
تعكس معادلة سعادة المتعاملين وجود موظف فخور بعمله، وفريق متفاني، ومتعامل إيجابي.
تعرف على نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات ومساهمته في تطوير الخدمات ورفع سعادة المتعاملين والموظفين من خلال أساليب ذكية ومبتكرة.
تعرف على دورة حياة خدمة التقييم وإطار عمل نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وكيف يساعد على تقديم تجربة مميزة للمتعاملين.
تعرّف على خدمات التدريب التي تركز على تطوير ثقافة أعضاء فريق إسعاد المتعاملين وتعزيز مشاركتهم الفعالة، ما يسمح بتميز أداء قنوات تقديم الخدمة المختلفة.
أطلقت حكومة الامارات العربية المتحدة نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات في عام 2011 بهدف إحداث نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية وفق المعايير العالمية . يصنف هذا النظام قناة الخدمة 2 الى 7 نجوم بناءً على نتيجة التقييم المستقل وتقييم تجربة المتعامل